Ad
غلوبس: الشيكل يكسب رغم التوتر على حدود غزة
بتاريخ 2019-3-26- تاريخ التحديث الأخير 2019-3-26
newsGallery-15536347145701.jpeg

موظف بنك يعد أوراق نقدية من عملة الشيكل في تل أبيب-أرشيف رويترز

القدس-ترجمة أخبار المال والأعمال- قال موقع غولبس الاقتصادي الإسرائيلي، إن قيمة الشيكل ارتفعت يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأميركي واليورو الأوروبي، على الرغم من التوترات على الحدود مع غزة.
في فترة ما بعد الظهيرة من التداول بين البنوك، انخفض سعر صرف الشيكل مقابل الدولار بنسبة 0.23٪ ووصل عند 3.615 شيكل/ دولار وانخفض بنسبة 0.24٪ مقابل اليورو ووصل عند 4.092 شيكل/ يورو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بريكو لإدارة المخاطر والاستثمارات"، يوسي فريمان ، "إن الوضع الأمني إلى جانب الطلب على العملات الأجنبية قد خلق فائضًا في الطلب على الدولار وانخفاض قيمة الشيكل إلى 3.63 شيكل/ دولار أمريكي"، لافتاً إلى أن المصدّرين والتجار باعوا مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية ليتوقف استمرار انخفاض قيمة الشيكل الاثنين".

وأضاف: "إن انخفاض عائدات السندات بالدولار الأمريكي قد قلص الفجوة بين أسعار الفائدة بالشيكل والدولار ويدعم تقوية الشيكل على المدى المتوسط إلى الطويل".
وتابع: "كما أن انخفاض التوقعات برفع سعر الفائدة على الدولار في المستقبل، يساهم ويدعم العملات الرئيسية. ومع ذلك، لا يزال تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشهد عمليات بيع لليورو والجنيه الإسترليني، حيث أن 50٪ من صادرات بريطانيا إلى منطقة اليورو، كما تصدّر أكبر ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي 33٪ من صادراتها إلى بريطانيا، وهذا يعني أن هناك ترابطًا تجاريًا كبيرًا بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وهناك حاجة ماسة إلى وضع ترتيبات تجارية قبل مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي".

Ad