Ad
المنتدى الاقتصادي العالمي يختتم أعماله
بتاريخ 2019-4-8- تاريخ التحديث الأخير 2019-4-8
newsGallery-15547190935391.jpeg

مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت-الأردن

البحر الميت-بترا- اختتم المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعماله، يوم الأحد، والتي استمرت يومين، ناقش خلالها المشاركون قضايا عديدة تصب في مجملها نحو بناء نظم جديدة للتعاون، وهو ما يعكس الشعار الذي رفعه الاجتماع العاشر للمنتدى على أرض المملكة "نحو نظم تعاون جديدة".
وتناول المنتدى محاور عدة أهمها: بناء نموذج اقتصادي جديد، وإدارة بيئة صالحة للعالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم، والثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي.
وخلال جلسات اليوم الثاني، تم مناقشة الثورة الصناعة الرابعة في الوطن العربي وكيفية توظيف التكنولوجيا في تحسين مستوى الانتاج انعكاس ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما ناقش المشاركون إمكانيات توفير الفرص للشباب في المنطقة وأهمية مواجهة القوى الراديكالية التي اثرت على المنطقة عبر نشاطات المنظمات الإرهابية.
وناقشوا عدداً من القضايا المتصلة في التحديات البيئية والمخاطر السياسية التي تهدد منطقة الشرق الأوسط والصراعات التي تشهدها المنطقة، وتطوير وسائل النقل، ومستقبل البنية التحتية في المنطقة والدروس والعبر المستقلة من التجارب السابقة، والقدرة على تحقيق النمو الشامل، وبناء منصات جديدة للتعاون الاقليمي والدولي.

البحرين تعلن برنامجا لدعم 100 شركة ناشئة عربية

وفي سياق متصل، أعلنت البحرين عن إطلاق برنامج خاص لتوفير دعم لـ 100 ناشئة عربية لتتمكن من صياغة الثورة الصناعية الرابعة، وذلك اثناء انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي اختتم اعماله في البحر الميت.
ويتضمن البرنامج الخاص، حسب بيان أصدره المنتدى، امكانية دخول للسوق البحرينية للشركات التي تم اختيارها كأفضل 100 شركة ناشئة عربيا، ومعاملة خاصة لتمكين هذه الشركات من تأسيس وجود لها في البحرين، والاستفادة من البيئة الداعمة فيها.
كما يوفر البرنامج الخاص لهذه الشركات فرصة للحصول على تمويل من صندوق الثروة السيادية البحريني وصندوق الواحة للتمويل، إلى جانب تمكين هذه الشركات من توسيع اعمالها محليا ودوليا.
يذكر ان لجنة تقييم مستقلة من المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لاختيار أفضل 100 شركة ناشئة عربيا حققت نجاحات مميزة، كان من بينها 4 شركات ناشئة فلسطينية.

 

Ad