Ad
3 خطوات رئيسية للنجاح كرائد أعمال
بتاريخ 2019-7-13- تاريخ التحديث الأخير 2019-7-13
newsGallery-15630069436781.jpeg

صورة توضيحية-موظفون في شركة ريادية-أرشيف وكالات

رام الله-فوربس الشرق الأوسط-واجه العديد من رواد الأعمال الملهمين التحديات والرفض على طول الطريق، قد تشعر كما لو أن محاولاتك للتقدم في مشروعك الناشئ أو الجريء مغلقة، لكن عليك أن تتذكر، أنه حتى أكثر رواد الأعمال نجاحاً على الإطلاق قد واجهوا تحديات كي يصلوا إلى ما هم عليه اليوم.. إن التحديات تجعلك أقوى على المدى الطويل.

يمكن أن تساعد الخطوات الثلاث التالية في منحك فرصة أفضل للنجاح في مشروعك وتمهد الطريق لمستقبل أكثر ربحاً.

الخطوة 1: أعرف سوقك

معرفة سوقك المستهدف عامل أساسي إذا كنت ترغب في نجاح أعمالك؛ يرتكب العديد من رواد الأعمال خطأ عدم البحث بشكل كافي بشأن الطلب على منتجاتهم أو خدماتهم، وعندها تبدأ المشاكل في الظهور، فتجد أنك تقدم شيئاً موجوداً بالفعل في السوق، أو أنك لا تمتلك ميزة تنافسية.

لهذا، أنت بحاجة لاستثمار الوقت في البحث عن الطريقة التي تجعل خدمتك أو منتجك أو عملك التجاري يسد الفجوة في السوق التي ترغب في تلبية احتياجاتها، حيث ترسل العديد من الشركات الناشئة استبيانات حول أبحاث السوق إلى العملاء المحتملين وتتعامل مع العملاء بشكل شخصي، وتمثل المعلومات عن منافسيك وميزانيتك ومناطقك الجغرافية ونقطة البيع الفريدة لمنتجك أو خدمتك بعض الجوانب الرئيسية التي يجب التفكير فيها عند تجميع الأبحاث.

المعرفة التفصيلية لقطاعك عامل أساسي إذا كنت ترغب في الوصول بشركتك الناشئة إلى المستثمرين، والذين سيطرحون أسئلة حول سوقك المستهدف، ويتوقعون منك أن تعرف الصناعة بالدرجة الكافية لتكون قادراً على الإجابة بثقة، هذه هي الخطوة الأولى التي ستضمن لك تحديد الثغرات التي يجب سدها، والمتطلبات اللازمة لتلبية توقعات العملاء في المستقبل.

الخطوة 2: الابتكار والإبداع

أنت تحتاج للابتكار والإبداع سوياً كي تزدهر أعمالك، يمكن تحويل الأفكار إلى أصول وخدمات وحلول تساعد الأعمال على تقديم شيء يتمتع بقيمة. والإبداع هو القدرة على التفكير في أفكار جديدة، أما الابتكار هو عملية تنفيذ تلك الأفكار، وإنشاء منتج أو خدمة تفوق البقية.

يحتاج جميع رواد الأعمال إلى البحث عن طرق تمكنهم من تطبيق الابتكار والإبداع في التسويق والتنظيم ككل متكامل.

لهذا، اجتمع مع فريقك للبحث عن الأفكار، أو لتشكيل شبكة لاكتساب المزيد من المعرفة حول طرق تمييز علامتك التجارية عن الموجودة في السوق بالفعل.

الخطوة 3: ابنِ فريقاً

لا يقل وجود فريق العمل المناسب أهمية عن وجود الشريك المناسب في الحياة، أنت بحاجة إلى فريق موثوق به وجدير بالثقة وفعال، وتستطيع العمل معه من أجل النجاح؛ يمثل وجود أخلاقيات العمل الجيدة، وتشجيع ترابط الشركة، أمراً بالغ الأهمية لكي تنجح كرائد أعمال.

ربما لم يكن سيتمكن الكثير من رواد الأعمال من الوصول إلى مستوى النمو الذي حققوه لولا وجود الفريق الذي يحيط بهم، لهذا، تأكد من أنك تعمل مع الأشخاص المناسبين، الذين يشاركونك رؤيتك، ويدفعونك إلى النجاح والازدهار، وسترى الأبواب تفتح.

Ad