Ad
فلسطين تشارك بوفد من رجال الأعمال والمقاولين في معرض دمشق الدولي
بتاريخ 2019-8-19- تاريخ التحديث الأخير 2019-8-19
newsGallery-15661994941211.jpeg

معرض دمشق الدولي-أرض المعارض-أرشيف

رام الله-الأيام-تشارك فلسطين الى جانب العديد من الدول في معرض دمشق الدولي في دورته الحادية والستين المعتزم افتتاحها في الثامن والعشرين من الشهر الحالي بوفد يضم نحو 35 مشاركاً من رجال الاعمال والصناعيين والمقاولين.

واشار رئيس مجلس ادارة مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" عرفات عصفور في حديث لـ "الايام" الى أن مشاركة فلسطين في معرض دمشق الدولي ستقتصر على حضور وفد يمثل القطاعات المذكورة وسيشارك الوفد ضمن الجناح المخصص لفلسطين في عرض عينات محدودة لبعض المنتجات الفلسطينية، اضافة الى عرض كتالوجات وتسجيلات مصورة تتعلق بمنتجات القطاعات الصناعية والخدمية وذلك نظراً لصعوبة شحن كميات كبيرة من المنتجات الفلسطينية المختلفة بسبب الاوضاع التي تشهدها سورية .

وأكد عصفور أهمية المشاركة الفلسطينية في معرض دمشق، لافتاً الى حرص مؤسسات القطاع الخاص على المشاركة الدورية في هذا المعرض لسنوات عدة.

واعرب عن أمله في المشاركة العام المقبل ضمن جناح يضم مختلف اصناف المنتجات التصديرية لفلسطين وفق ما كان عليه الأمر سابقاً، منوهاً الى أن عدم مشاركة فلسطين خلال السنوات الأخيرة الماضية جاء نتيجة لطبيعة الاوضاع التي شهدتها سورية.

ونوه الى الترتيبات التي اتخذها اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ووزارة الاقتصاد لتسهيل مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا المعرض الدولي.
من جهته، أوضح نائب رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل أن وفداً يمثل شركات المقاولات سيشارك في معرض دمشق الدولي من أجل أن يلتقي بنظرائه هناك ويعرض عليهم خبرة وتجربة شركات المقاولات في مشاريع اعادة الاعمار.

ونوه كحيل الى أن زيارة وفد المقاولين لدمشق ستتضمن ايضاً اجراء العديد من اللقاءات مع المؤسسات والهيئات السورية ذات العلاقة بإعادة الاعمار، لافتاً الى ما يتمتع به الاتحاد من علاقة متميزة مع نقابة المقاولين السوريين حيث التقى الاتحاد مع ممثلي النقابة خلال مؤتمر اتحاد المقاولين العرب ومعرض الصناعات الإنشائية الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان الشهر الماضي.

وكان السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية التقى مؤخراً وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل في مقر وزارة الاقتصاد في دمشق، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ومشاركة فلسطين في الدورة الحادية والستين لمعرض دمشق الدولي من خلال وفد يضم رجال أعمال وتجار وصناعيين.

ويذكر أن لجنة الوفود والعلاقات العامة في معرض دمشق الدولي أعلنت مؤخراً أنه تم توجيه دعوات لنحو 400 رجل أعمال عربي وأجنبي، كما تم توجيه دعوات أخرى عبر لجان التسويق المتخصصة منهم 200 زائر من دول أوروبية من المهتمين والمختصين بالقطاع الغذائي ونحو 100 زائر من دول صديقة وشقيقة تمت دعوتهم عن طريق لجنة تسويق قطاع النسيج السورية.

Ad