Ad
وزير العمل يبحث مع مسؤول ألماني دعم التدريب المهني
بتاريخ 2019-11-21- تاريخ التحديث الأخير 2019-11-21
newsGallery-15743410936701.jpeg

جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال-بحث وزير العمل نصري أبو جيش، يوم الأربعاء، مع مسؤول العلاقات الخارجية والدولية في غرفة "كولون" الألمانية توماس كوشنر، مشروع "غرفة كولون" لدعم التدريب المهني في فلسطين بالشراكة مع وزارة العمل واتحاد الغرف التجارية.

 وسيتم تنفيذ مجموعة من التدخلات التي تستجيب لاحتياجات الواقع الفلسطيني، ودعم البرامج التدريبية في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، كما تم استحداث برامج تدريب متميزة، خاصة في مجالي الطاقة الشمسية وتكنولوجيا السيارات الهجينة.

وأكد أبو جيش أهمية استمرار المشروع وتركيزه على قطاع الزراعة بما ينسجم مع خطط الحكومة في التنمية الاقتصادية بالعناقيد، مشيرا إلى أهمية توفير التجهيزات في مراكز التدريب المهني، وتدريب الكادر لتحقيق الأهداف الوطنية في خدمة قطاع الزراعة ونقل تكنولوجيات جديدة لهذا القطاع، مثمنا الدعم الألماني لفلسطين، خاصة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأشار إلى أن وزارة العمل ستبذل كافة الجهود اللازمة لتطوير هذا القطاع بالشراكة مع كافة الأطراف ذات العلاقة، بما ينسجم مع رؤية الحكومة ورئيس الوزراء د. محمد اشتية.

من جانبه، أكد مدير عام التدريب المهني نضال عايش، جهوزية الإدارة العامة للتدريب المهني للتعاون وتنفيذ التدخلات اللازمة بما يضمن رفع كفاءة البرامج التدريبية وزيادة مواءمتها لاحتياجات سوق العمل الفلسطينية، منوها إلى أهمية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية في فلسطين.

Ad