Ad
اشتية يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي
بتاريخ 2020-1-21- تاريخ التحديث الأخير 2020-1-21
newsGallery-15795966395151.jpeg

مشاركون في الدورة الـ50 لمنتدى دافوس-تصوير وكالات

دافوس-أخبار المال والأعمال-يشارك رئيس الوزراء محمد اشتية، في الدورة الـ50 للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، الذي تنطلق أعماله اليوم الثلاثاء.

ويتمحور الاجتماع هذا العام حول "تضافر جهود أصحاب المصلحة من أجل عالم متماسك ومستدام".

وتنطلق فعاليات منتدى دافوس بمشاركة حوالي 3000 خبير من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة أكثر من 50 رئيس دولة، وتستمر لأربعة أيام.

وسيركز الاجتماع على ستة مجالات أساسية، وهي: البيئة، والاقتصاد، والمجتمع، والصناعة، والتكنولوجيا، والجغرافيا السياسية. وستتم مناقشة هذه المواضيع ضمن ما يقارب 400 جلسة مختلفة خلال الأيام المقبلة.

ويلقي اشتية كلمة خلال مشاركته في جلسة بعنوان "اقتصاديات الشرق الأوسط-نظرة استراتيجية"، والتي تناقش نمو اقتصادات الشرق الأوسط بنسبة 1% لعام 2019، وهو معدل نمو غير كاف للحد من البطالة، وخلق رخاء اقتصادي وتماسك اجتماعي.

وتطرق الجلسة إلى كيفية استجابة صانعو السياسيات لتطلعات الشباب في ضوء التحديات الجيوسياسية في المنطقة.

ويشارك في الجلسة إلى جانب اشتية، كل من: وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله بن عامر السواحة، ووزيرة التعاون الدولي المصرية رانية المشاط، والرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة آلان بجاني، والرئيس التنفيذي في شركة "نفط الهلال" الإماراتي مجيد جعفر، وتديرها الإعلامية اللبنانية في قناة العربية نادين هاني.

Ad