Ad
اجتماعات تحضيرية لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2020
بتاريخ 2020-2-17- تاريخ التحديث الأخير 2020-2-17
newsGallery-15819254106761.png

ملصق حول الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2020

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت سلطة النقد سلسلة اجتماعات تحضيرية في مقر سلطة النقد وجمعية البنوك، لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2020، بحضور ممثلي سلطة النقد ومندوبي المصارف ومؤسسات الإقراض والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ووزارة التربية والتعليم، ووكالة الغوث (الأونروا)، وعدد من الطلبة المتطوعين من المدارس.

وستنطلق فعاليات الأسبوع المصرفي هذا العام في الخامس عشر من شهر آذار المقبل، تحت رعاية محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، وبالتعاون مع جمعية البنوك، وبرنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث (الأونروا)، والشبكة الفلسطينية للإقراض والتمويل الصغير (شراكة)، والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وذلك في قصر هشام بمدينة أريحا، ومدينة غزة.

يأتي اختيار قصر هشام في مدينة أريحا لإطلاق فعالية الأسبوع المصرفي الهادفة إلى تعزيز الوعي المالي والمصرفي لدى طلبة المدارس، لاستغلال وجود الطلبة بهذه الأماكن التاريخية في فلسطين وتعريفهم بها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات العمل والتنسيق بين موظفي المصارف ومؤسسات الإقراض، والطلبة المتطوعين من المدارس، خلال انطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي، حيث تشمل فعاليات الأسبوع المصرفي لهذا العام إقامة معرض بنك افتراضي، يتعرف من خلاله طلبة المدارس على الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ومؤسسات الإقراض، بهدف تعزيز وعي الطلبة بالثقافة المصرفية والمالية، كما سيتم توزيع عدد من النشرات التعليمية المصرفية على الطلبة، وعرض فيديوهات تعمل على تبسيط المفاهيم التي تتعلق بالخدمات المصرفية.

وضمن فعاليات الأسبوع المصرفي، تخصص فروع المصارف ومؤسسات الإقراض ساعة عمل كل يوم خلال الأسبوع المصرفي لاستقبال طلبة المدارس وذويهم ليتعرفوا على الخدمات المصرفية، كما سيقوم ممثلون عن المصارف بزيارات للمدارس في مختلف المحافظات، لتقديم الشرح اللازم للطلبة، والإجابة عن استفساراتهم وتزويدهم بالنشرات اللازمة للتعرف على مفاهيم وأساليب عمل المصارف وكيفية التعامل معها.

كما وسيتم نشر العديد من النشرات والفيديوهات التعريفية بالخدمات المصرفية عبر صفحة "الفيسبوك" الخاصة بالأسبوع المصرفي وفي مواقع سلطة النقد والمصارف ووزارة التربية والتعليم، بهدف إيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من فئة الطلبة.

يشار إلى أن الأسبوع المصرفي فعالية سنوية تقيمها سلطة النقد بالتعاون مع الشركاء، وقد حصلت سلطة النقد على جائزتين دوليتين صادرتين عن المؤسسة العالمية لتمكين الأطفال والشباب مالياً ومقرها هولندا وذلك في العامين 2013 و2018، عن أفضل فعالية للتوعية المالية والمصرفية تم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز الوعي المالي لدى شريحة الأطفال والشباب، تقديراً للمستوى الراقي الذي حققته سلطة النقد من خلال تنظيمها الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب.

Ad