Ad
تعقيم مرافق معبر الكرامة للوقاية من فيروس كورونا
بتاريخ 2020-2-26- تاريخ التحديث الأخير 2020-2-26
newsGallery-15827321255897.jpeg

جانب من عملية التعقيم

أريحا-أخبار المال والأعمال-ضمن الجهود والإجراءات الوقائية الرامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أجرت الإدارة العامة للمعابر والحدود عملية تعقيم شاملة لمرافق معبر الكرامة "استراحة أريحا"، بالتعاون مع شركة مطر العالمية لخدمات التعقيم ومكافحة العدوى، وبناءً على تعليمات ومتابعة مباشرة من مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا.

وشمل التعقيم قاعات القادمين، والمغادرين، وشبابيك بيع ضريبة المغادرة وتذاكر الحافلات، وقاعات كبار الزوار، ومرافق مدينة محمود عباس للحجاج والمعتمرين، بالاضافة الى كافة مكاتب الموظفين العاملين على المعبر.

تأتي هذه الجهود والإجراءات في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تتبعها الحكومة الفلسطينية وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وبالتنسيق بين وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية للوقاية الاستباقية من المرض الذي اقترب من أن يصبح وباءً عالميا.

وكانت وزارة الصحة قد اصدرت بيانا في وقت سابق، يوم الأربعاء، تمنع فيه مواطني 8 دول آسيوية من ضمنها الصين من دخول أراضي الوطن، ووضع المواطنين الفلسطينين العائدين من 15 دولة حول العالم تحت الحجر الصحي.

Ad