Ad
اتفاقية تعاون بين بنك القدس و’مالتشات’ لإطلاق محفظة رقمية
بتاريخ 2020-11-26- تاريخ التحديث الأخير 2020-11-26
newsGallery-16063832616981.jpeg

صلاح هدمي وعيسى قسيس

رام الله-أخبار المال والأعمال-أبرم بنك القدس وشركة "مالتشات" لخدمات الدفع الالكتروني اتفاقية تعاون إستراتيجي لإطلاق تطبيق محفظة الكترونية تهدف إلى تقديم خدمات مالية وحلول للمدفوعات الرقمية وإثراء تجربة جديدة لعملاء بنك القدس.

وقع الاتفاقية  كل من الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي ومدير عام/ الشريك في شركة مالتشات عيسى قسيس، بحضور عدد من مدراء ومسوؤلي البنك والشركة.

وفي تعليقه على الاتفاقية، قال هدمي "تترجم هذه الاتفاقية التزامنا بتعزيز الجهود الرامية نحو التحول الرقمي، حيث يسعى البنك  بشكل مُستمر إلى توفير حلول مصرفية رقمية لكافة الخدمات والمنتجات ووضعها في متناول العملاء، وسينبثق عن هذه الإتفاقية ميزة جديدة، بحيث سيكون بالقريب العاجل محفظة إلكترونية مبتكرة تعزّز تجربة العملاء المصرفية وتسهّل معاملاتهم اليومية من خلال تطبيق المحفظة الالكترونية".

وأضاف "في مسيرة التحول الرقمي التي يتبناها بنك القدس نسعى اليوم إلى تعزيز  إقبال العملاء واعتمادهم على المدفوعات الرقمية والهواتف الذكية للدفع وإرسال الأموال واستلامها، بحيث تُسهم شراكتنا مع مالتشات في تحقيق هذا السعي على المدفوعات الرقمية السلسة والآمنة".

ولفت هدمي  إلى أن الخدمات الإلكترونية انتشرت بصورة أكبر خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، بسبب التدابير الوقائية ومحدودية الحركة في معظم أنحاء العالم، لذلك أصبح الاعتماد كبيراً على طرق الدفع الإلكترونية، وتأتي هذه الإتفاقية لتترجم حرص بنك القدس للمساهمة في تعزيز التحول الرقمي.

بدوره، قال قسيس إن مالتشات هو أول تطبيق في منطقه الشرق الأوسط وشمال افريقيا مستقل، غير مرتبط ببنك أو شركة اتصالات، ويحاكي الاشتمال المالي من خلال منظومة متكاملة تغطي الدردشة/ التحدث بين الأفراد والشركات والدفع من خلال محفظة رقمية، بالاضافة الى البطاقات والأسواق الافتراضية، وكلها مقدمة بقالب عصري سهل الاستعمال آمن وسريع. 

وأضاف أن "مالتشات هو تطبيق بمهارات فلسطينية وقادر على المنافسة الإقليمية والدولية".

وأكد قسيس أن زبائن مالتشات من الشباب والسيدات ورجال الأعمال وطلاب المدارس سيتمتعون بمرونة التعامل مع نظام مدفوعات متكامل من خلال صفحة واحدة فقط، وهو الكفيل بجذب جميع الناس "خارج وداخل النظام المصرفي" الى تجربة مالتشات بالتواصل والدفع بدل المال النقدي المكلف وعالي المخاطر. 

وعن التوسع بالسوق، أوضح قسيس أن مالتشات ستبدأ بين الأفراد والمنشآت وتمتد الى الخدمات العامة "مصدرو الفواتير"، ومنها الى الأسواق التي ستعطي كل صاحب مصلحة المجال للوصول الى المشتري وبالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال شبكه تعاملات آمنة ومجال للحوار والتفاوض من خلال التطبيق نفسه وهو ما يميز مالتشات. وعن شبكه الوكلاء والتجار، قال قسيس "إن طواقمنا النشيطة متواجدة في السوق وشراكتنا مع بنك القدس كفيلة بدخولنا مناطق جديدة وتغطية قطاع غزة الحبيب".

يذكر أن توقيع إتفاقية لإطلاق محفظة إلكترونية رقمية تأتي في إطار الجهود التي يبذلها بنك القدس لتحقيق اقتصاد آمن ومتين لا يعتمد على الدفع النقدي. ومع هذه الخدمة الجديدة سيتمكن عملاء البنك من إرسال الأموال واستلامها باستخدام رقم الخلوي فقط.

Ad