Ad
إسرائيل تقدم تمويلا إلى 141 شركة بقيمة 15 مليون دولار
بتاريخ 2020-11-26- تاريخ التحديث الأخير 2020-11-26
newsGallery-16063937551341.jpeg

وزير الصناعة والاقتصاد الإسرائيلي عمير بيرتس

تل أبيب- (شينخوا) أعلنت وزارة الصناعة والاقتصاد في إسرائيل يوم (الأربعاء) أن 141 شركة إسرائيلية ستتلقى تمويلا ومساعدات بقيمة 50 مليون شيقل إسرائيلي جديد (15 مليون دولار) لزيادة نشاط التصدير إلى الأسواق العالمية في ظل أزمة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت الوزارة في بيان، ان من بين الطلبات المعتمدة للحصول على التمويل المالي الشركات التي ستعمل للتسويق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيانها أن من بين حوالي 140 طلبا تمت الموافقة عليها حتى الآن، هناك أكثر من 20 طلبا من شركات يملكها رواد أعمال من الأقلية السكانية والذين يحق لهم الحصول على دعم بنسبة 75 في المائة من النفقات المؤهلة للحصول على دعم حكومي.

وقال وزير الصناعة والاقتصاد الإسرائيلي عمير بيرتس في البيان، ان "تمكين الصناعة المحلية خاصة في هذا الوقت هو خطوة ضرورية كما يتم في معظم دول العالم".

وأضاف "يسعدني أن أرى أن المعلومات التي قدمناها حول أهمية الصادرات لدى الأقليات السكانية قد أتت بثمارها، وهم يقومون بدور أكبر في الصادرات الإسرائيلية".

ونوه بيرتس بأن وزارة الاقتصاد والصناعة ستواصل دعم الصناعة الإسرائيلية وتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بأدوات التمويل التي ستمكنها من تسويق الحلول الإسرائيلية لاستهداف الأسواق في جميع أنحاء العالم.

Ad