Ad
إطلاق منصة رقمية تمنح فرصاً هائلة للمؤثرين
بتاريخ 2021-1-5- تاريخ التحديث الأخير 2021-1-5
newsGallery-16098371999441.jpeg

دبي-أخبار المال والأعمال-أطلقت شركة شمس للخدمات الإعلامية، التابعة لمدينة الشارقة للإعلام، وشركة أومنيس ميديا، المتخصصة في تطوير وإدارة الحلول الرقمية الإعلامية المتكاملة، منصة "أومنيس إنفلونسرز"، في إصدارها التجريبي، لغرض مساعدة مستخدميها على الاستفادة من خدمات التسويق الرقمية المتنامية والتي تشهد معدل نمو سنوي بواقع 32٪.

وقال الدكتور خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): "من المتوقع أن تشهد صناعة التسويق عبر المؤثرين العالمية نمواً من 6 مليارات دولار في عام 2020 ليصل إلى 24.1 مليار دولار بحلول عام 2025. الأمر الذي من شأنه أن يقدم فرصاً هائلة للمؤثرين والمعلنين على حد سواء. وقد تم تطوير وتصميم منصة (أومنيس إنفلونسرز) من أجل تقديم جيل جديد من المؤثرين إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي". 

وأضاف المدفع: "من المنتظر أن تسهم هذه المنصة في إعادة رسم ملامح صناعة التواصل، كما أنها ستؤثر بشكل إيجابي على قطاعات أعمال متعددة".

وأكد أن ثمة عوامل مختلفة من شأنها تعزيز تبني التسويق الذي يعتمد على المؤثرين، مثل تحول العملاء إلى المحتوى الذي يستند على الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي وزيادة اعتماد برامج حظر الإعلانات.

وفي غضون الثلاثة أشهر الماضية، قام أكثر من 2100 مؤثر بالتسجيل في منصة أومنيس إنفلونسرز، والتي تقدم أيضاً خدمة ترخيص المؤثر والبرامج التدريبية المتخصصة لجعل رحلتهم المهنية أكثر متعة وسلاسة. وتفتخر منصة "أومنيس إنفلونسرز" بانضمام مؤثرين إليها من أكثر من 115 جنسية، تأتي الإمارات العربية المتحدة في مقدمتها محتلة المرتبة الأولى، تليها الهند ثم المغرب.

وتستضيف منصة "أومنيس إنفلونسرز" أيضاً سوقاً رقمية مفتوحة، وهو ما يتيح لقطاعات الأعمال فرصة التفاعل المباشر مع المؤثرين على المستوى المحلى والدولي. كما تقوم المنصة بتزكية بعض المؤثرين بناءً على متطلبات حملات أصحاب الأعمال، وذلك اعتماداً على محركات البحث وخاصية الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، قال فهد الديب، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا: "تعد منصة (أومنيس إنفلونسرز) أداة فعالة لدى المؤسسات والشركات للتواصل مع شريحة واسعة من المؤثرين في مختلف دول العالم، والذين بدورهم يستطيعون مساعدة هذه الشركات في الترويج لعلاماتها التجارية وخدماتها ومنتجاتها وتحقيق النتائج المرجوة في إطار ميزانية محددة وتوقيت معين".

وتشير الدراسات إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت عزوفاً من قبل المعلنين على دفع مبالغ كبيرة للحصول على خدمات كبار المشاهير والمؤثرين، الأمر الذي فتح الباب أمام شريحة واسعة من صغار المؤثرين. وأكد استطلاع للرأي هذا الاتجاه الآخذ بالتنامي أن أكثر من نصف المسوقين الذين شملهم الاستطلاع يخططون لزيادة الميزانيات المخصصة للمؤثرين بمعدل 77٪، على أن يتم توجيه النسبة الأكبر من هذه الميزانيات نحو صغار المؤثرين. 

وقال الديب: "حتى أولئك الذين لديهم أقل من 5000 متابع يمكن اعتبارهم من الاستثمارات الذكية"، داعياً المؤثرين للتسجيل في منصة  OMNESInfluencers.com لتعزيز حضورهم وشعبيتهم وزيادة فرصهم لكسب دخل لائق بشكل منتظم.

حول منصة "أومنيس إنفلونسرز" 

"أومنيس إنفلونسرز" هي منصة رقمية واعدة في عالم التسويق تتيح للعلامات التجارية الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي والترويج من خلال المؤثرين.

"أومنيس إنفلونسرز" هي مشروع مشترك بين شمس للخدمات الإعلامية (إحدى الشركات التابعة لمدينة الشارقة للإعلام) وشركة أومنيس ميديا المختصة في تطوير وتشغيل الحلول الرقمية في قطاعات الإعلام والتسويق، وتعد المنصة شركة مستقلة لإدارة المؤثرين، وتعمل على تسخير قدرات المؤثرين والاستفادة منها، وهو ما يتيح لهم فرص التواصل وبناء العلاقات وتحقيق الشراكة مع المجتمع والعلامات التجارية والعالم بأسره.

لقد تم تصميم وإطلاق منصة "أومنيس إنفلونسرز" لتصبح سوقاً عالمية للمؤثرين، وتعتمد على ركائز أساسية ثلاث هي: استقطاب المؤثرين، وتنمية مواهب المؤثرين، وترويج المؤثرين.

Ad