Ad
الحكومة تعتمد الاتفاقية الجديدة بين وزارة الاتصالات وشركتي ’جوال’ و’أوريدو’
بتاريخ 2021-1-18- تاريخ التحديث الأخير 2021-1-18
newsGallery-16109952405044.jpeg

جانب من جلسة الحكومة الأسبوعية

رام الله-أخبار المال والأعمال-اعتمد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة سلفيت (صمود وتنمية) للأعوام 2021-2023.

كما اعتمد المجلس، في جلسته الأسبوعية التي عقدت في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اتفاقية مشروع الدفع الإلكتروني مع الائتلاف المشكّل من (شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع وشركة اكسبرتس للحلول المتكاملة وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني).

وصادق على الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، كما صادق على عدد من مشاريع صيانة المدارس في مختلف المحافظات.

وقرر مجلس الوزراء إنشاء مستشفى عسكري لخدمة المواطنين من مختلف القطاعات، والمساهمة في تخفيض تكاليف فاتورة التحويلات للمستشفيات الخارجية.

ووافق على توصيات لجنة دراسة خدمات الهاتف المحمول الخاصة بالدوائر الحكومية، والتي تضمنت تقديم أفضل الخدمات وترشيد النفقات على الخزينة العامة.

وصادق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الفنية الدائمة لتأجير وتفويض واستثمار الأراضي الحكومية، كذلك صادق على نظام تشكيل محاكم الإستئناف لتحديد الصلاحية المكانية لهذه المحاكم، وأحال عددا من مشاريع القوانين والأنظمة للدراسة، ووافق على عدد من أذونات الشراء لعدد من غير حاملي الهوية الفلسطينية.

واستمع المجلس إلى تفاصيل حول خطة وزارة الزراعة لتنفيذ العنقود الزراعي لمحافظة سلفيت، حيث قرر اعتمادها للأعوام الثلاثة المقبلة، والتي تتضمن أنشطة زراعية تشمل استصلاح وتأهيل أراض وشق طرق زراعية وزيادة كميات المياه الزراعية وبرامج لتطوير الثروة الحيوانية، إذ تبلغ الميزانية المخصصة للخطة 30 مليون دولار بالشراكة بين الحكومة والمنظمات الأهلية والقطاع الخاص والمزارعين.

وأطلع وزير الزراعة، المجلس على ملخص لكافة العناقيد الزراعية وعددها ستة، والنشاطات والأهداف المرتبطة بها للسنوات الثلاث المقبلة.

كما ناقش مجلس الوزراء تفاصيل الاتفاقية الجديدة بين وزارة الاتصالات وشركتي "جوال" و"اوريدو " حول خدمة الهاتف المحمول لصالح المؤسسات الحكومية والوزارات، وقرر اعتماد الاتفاقية التي تتضمن خدمات أفضل وبأسعار أقل.

واستمع إلى تقرير حول الوضع المالي في ضوء الإعداد للموازنة الجديدة، والتي ستكون موازنة عادية تلبي الحاجات التنموية والتطويرية.

كما اطلع المجلس على تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء الانخفاض في معدلات الإصابة بالفيروس وارتفاع معدلات التشافي، واستمع إلى تقرير حول الجهود التي تبذلها وزارة الصحة للحصول على اللقاح، حيث تم التواصل مع الشركات المنتجة للقاح لتأمين الحصول عليه في أقرب وقت ممكن.

واستمع إلى تقرير حول الجهود الدبلوماسية المبذولة في مواجهة تصاعد البناء الاستيطاني، والتي أثمرت عن إدانة أوروبية للتوسع الاستيطاني ومطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان، وكذلك الجهود الدبلوماسية لمنع شركات في بعض الدول العربية ترويج منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الأسواق العربية، حيث وجهت وزارة الخارجية رسائل بهذا الشأن إلى جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمفوض العام لحقوق الإنسان.

كما استمع مجلس الوزراء إلى تقرير حول آلية السفر عبر معبر الكرامة، والتي تتم من خلال منصة وزارة الخارجية، بينما لا يحتاج القادمون للتسجيل عبر المنصة الأردنية.

Ad