Ad
فريق جزائري يزهو بقميص نادي ’بالستينو’ التشيلي وشعار بنك فلسطين
بتاريخ 2021-1-24- تاريخ التحديث الأخير 2021-1-24
newsGallery-16115010890601.jpeg

فريق "بليمن شوب" الجزائري لكرة القدم

رام الله-أخبار المال والأعمال-اختار فريق "بليمن شوب" لكرة القدم، من مدينة محمدية في ولاية معسكر بالجزائر، زي نادي بالستينو في تشيلي، كزي رسمي للفريق الذي يشارك في البطولات المحلية لسداسيات كرة القدم.

ويحمل الزي ألوان العلم الفلسطيني، ويحظى برعاية من بنك فلسطين منذ سنوات، ضمن نهج البنك لتعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الفلسطينيين داخل الوطن وفي المهجر.

وقال محمد بليمن، قائد الفريق الجزائري، إنهم اختاروا الزي لأنه يحمل ألوان العلم الفلسطيني، مؤكدًا أن الفريق يسعى للبقاء في القمة وتقديم الأفضل لرفع علم فلسطين في مختلف المحافل، موجّهًا التحية لفلسطين وشعبها.

وتأسس نادي بالستينو الرياضي لكرة القدم في تشيلي العام 1920 على يد مجموعة من الفلسطينيين المغتربين، ويعد من الأندية المصنفة ضمن الدرجة الممتازة في كرة القدم في تشيلي، ويقع مركزه الرئيسي في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وحظي النادي في السنوات العشر الأخيرة، برعاية من بنك فلسطين، بهدف مد جسور التواصل ما بين فلسطين والعالم، لا سيما في القارة اللاتينية وفي جمهورية تشيلي بشكل خاص التي تشكل فيها الجالية الفلسطينية مراكز نفوذ اقتصادية كبيرة. كما سعى البنك خلال السنوات الماضية على رعاية العديد من النشاطات وإقامة فعاليات وأنشطة خاصة لتجنيد الأموال، للمساهمة في تنمية المشاريع الفلسطينية في داخل الوطن، في إطار مسؤوليته الاجتماعية وضمن مساعيه لخلق شراكات لدعم مشاريع تنموية في مجالات التعليم والصحة والبيئة، ورعاية الطفولة.
واستطاع البنك خلال الفترة الماضية استقطاب عدد من المؤسسات المغتربة لدعم مشاريع تنموية داخل الوطن، مثل مشروع البيارة، ومشروع زمالة، ودعم قطاع الصحة وتعزيز قدراته في مواجهة جائحة كورونا، وغيرها من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة الى الاستثمار في المشاريع التي تؤدي الى خلق فرص العمل في فلسطين.

وفي عام 2017، افتتح بنك فلسطين مكتبًا تمثيليًا في العاصمة التشيلية سانتياغو، ليصبح أول بنك عربي يمتلك فرعًا في أمريكا اللاتينية. ويهدف المكتب الذي يعتبر الثاني للبنك بعد مكتب دبي، إلى إنشاء جسر تجاري بين أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

Ad