بعد نابلس- إغلاق شامل في محافظة رام الله لمدة أسبوع

تاريخ النشر
بعد نابلس- إغلاق شامل في محافظة رام الله لمدة أسبوع

رام الله-أخبار المال والأعمال-قالت صحيفة "الحياة الجديدة" الرسمية، اليوم الخميس، إن الإغلاق الشامل سيفرض على محافظة رام الله والبيرة ابتداءً من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تكشف هويته أن الإغلاق يشمل المؤسسات العامة والخاصة والبنوك، ويستثني المخابز والصيدليات، مع السماح بعمل محلات السوبرماركت أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

ويشهد الأسبوع المقبل عطلتين رسميتين الأولى يوم الاثنين الثامن من آذار بمناسبة يوم المرأة العالمي والثانية يوم الخميس 11 آذار بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وسجلت محافظة رام الله والبيرة 23138 إصابة و224 وفاة. ويبلغ عدد الحالات النشطة حاليًا 3238 إصابة، مقابل تسجيل 19,676 حالة تعاف.

ويأتي قرار إغلاق محافظة رام الله، بالتزامن مع فرض الإغلاق على محافظة نابلس لمدة أسبوع والذي دخل حيز التنفيذ اليوم السبت.

وكانت اللجنة الوطنية الصحية لكورونا، قد أطلقت في ختام اجتماعها يوم الخميس الماضي، نداءً عاجلًا للجنة الطوارئ العليا التي يرأسها رئيس الوزراء محمد اشتية، بفرض إغلاق شامل ومشدد وبشكل كامل في كافة المحافظات لمدة 14 يومًا من أجل كسر سلسلة العدوى، بالإضافة إلى العمل على تغليظ العقوبات على المخالفين لتعليمات لجان الطوارئ والعمل على إلزام المواطنين بالتقيد بكافة الإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة من لجنة الطوارئ العليا، والعمل على تفعيل دور اللجان الوطنية للفصائل في المناطق المسماة (ج) لإلزام المواطنين بالتقيد بالإجراءات والتعليمات الصادرة.