وقفة في رام الله تثمن قرار الرئيس وقف نفاذ قانون الضمان

تاريخ النشر
وقفة في رام الله تثمن قرار الرئيس وقف نفاذ قانون الضمان
جانب من الوقفة-تصوير شروق زيد

رام الله-وفا-ثمّن مشاركون في وقفة نظمها الحراك العمالي الموحّد، يوم الثلاثاء، وسط مدينة رام الله، إصدار الرئيس محمود عباس قرارا بقانون بوقف نفاذ القرار بقانون رقم 19 لسنة 2016 بشأن الضمان الاجتماعي وتعديلاته.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الرئيس والأعلام الفلسطينية، واحتفلوا بالقرار على وقع الأغاني الوطنية، ووزعوا الحلوى وتبادلوا التهاني.

وقال الناطق باسم الحراك عامر حمدان لـ"وفا": "نثمّن قرار الرئيس محمود عباس الحكيم بوقف تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي، ووقوفه الدائم إلى جانب أبناء شعبه والتفاته إلى همومهم واستماعه إلى مطالبهم".

وأشار إلى أن الحراك سيواصل العمل على تشكيل لجان عمالية وترشيح ممثلين عنه في مختلف النقابات، مؤكدا أن الحراك أثبت أنه متجذّر وطنيًا وعمل ويعمل في إطار القانون.

وكان قانون الضمان الاجتماعي قوبل برفض من فئات كبيرة من العمال وموظفي القطاع الخاص والنقابات المهنية، الذين عبروا عن ذلك بطرق حضارية وقانونية من خلال مسيرات واعتصامات طالبوا فيها بوقف تنفيذ القانون.

وفي سياق متصل، أكدت الحكومة في جلستها الأسبوعية اليوم، التزامها بتطبيق قرار الرئيس بوقف تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي، مشددة على أن هذا القانون الذي يتم نقاشه منذ سنوات عديدة هو لصالح الطبقة العاملة والشركات المشغلة والملتزمة بالقانون.

كما أكدت الحكومة أن الحوارات التي عقدت بشأن القانون ستستمر وفق قرار الرئيس.