البنك الاسلامي العربي يطلق أول فرع متنقل على مستوى البنوك الاسلامية

تاريخ النشر
البنك الاسلامي العربي يطلق أول فرع متنقل على مستوى البنوك الاسلامية
ملصق ترويجي للفرع المتنقل

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق البنك الاسلامي العربي، الفرع المتنقل الأول على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين "بنكي ع الطريق"، استكمالاً لمسيرة ريادة العمل المصرفي الاسلامي التي يقودها البنك على صعيد الحداثة والتكنولوجيا المصرفية والتوسع والانتشار، وانسجاماً مع رؤية سلطة النقد الفلسطينية في تعزيز مفهوم الشمول المالي وإيصالها إلى كافَّة شرائح المجتمع وتغطية كافة المناطق الجغرافية.

يهدف الفرع المتنقل إلى الوصول للأماكن البعيدة عن مراكز المدن مثل القرى والأرياف التي لا يتواجد فيها بنوك، والتواصل مع المواطنين ورفع الوعي المصرفي لديهم وتخفيف معاناة التنقل على المواطنين للوصول للمناطق التي يتواجد بها فروع للبنك، حيث يحمل "بنكي ع الطريق" شعارات أهمها: "نصلكم أينما كنتم" و"بنكك معك بكل مكان وزمان".

يتميز الفرع المتنقل "بنكي ع الطريق" بشكله الأنيق على شكل حافلة متوسطة الحجم ومجهزة بأحدث المواصفات التكنولوجية من حيث الأجهزة الذكية والتقنيات الحديثة والمعدة خصيصاً بأدق التفاصيل لتتلاءم مع عمل الفرع المتنقل، ويحتوي على مكتبين مجهزين بأفضل الأجهزة المحوسبة والانترنت لتقديم افضل الخدمات براحة وبسهولة مهما بعدت المسافات، بالإضافة الى الصراف الآلي التعليمي لعمليات سحب وايداع النقود وغيرها من الخدمات من خلال الصراف. ويقدم الفرع المتنقل عدة خدمات مصرفية مثل التعريف بالحسابات البنكية وكيفية الاستفادة منها بشتى سبل الحياة وفتح الحسابات وتقديم الخدمات والاستشارات المصرفية وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشار المدير العام للبنك الاسلامي العربي هاني ناصر إلى أن فكرة الفرع المتنقل هي تعزيز لاستراتيجية التوسع والانتشار الذكي والريادي للبنك ليوائم الصيرفة الحديثة والرقمية، وحرص البنك على التواصل مع ابناء المجتمع ككل وتقصير المسافة بين المواطنين والبنك وتعزيزاً للشمول المالي أيضا.

وأضاف: "إن البنك الاسلامي العربي سباقٌ دائما نحو الحداثة والتطور بالقطاع المصرفي من خلال حزمة من الخدمات الالكترونية التي تسهل ادارة الحسابات والتواصل بين العملاء والبنك بدون زيارة الفرع والعمل على استحداث خدمات مصرفية اسلامية تناسب جميع فئات المجتمع واحتياجاتهم".