رجال أعمال فلسطينيون يشترون مبنى ’البيت الأمريكي’ في القدس

تاريخ النشر
رجال أعمال فلسطينيون يشترون مبنى ’البيت الأمريكي’ في القدس
شارع نابلس في القدس-صورة توضيحية

القدس-خاص-أخبار المال والأعمال-كشف نائب رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس ميشيل الصايغ، عن توجّه لإنشاء صندوق "عقارات" القدس، من قبل رجال أعمال فلسطينيين وبرأس مال يصل إلى 100 مليون دولار أميركي، موضحاً أن الصندوق الجديد يهدف إلى شراء عقارات في القدس وحمايتها من التسريب للاحتلال.

وقال الصايغ خلال حفل افتتاح فرع للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام شمال القدس، والذي يرأس مجلس إدارته، إن خمسة رجال أعمال فلسطينيين ينهون حالياً صفقة لشراء مبنى "البيت الأمريكي" في شارع نابلس بجانب فندق الليجاسي بمدينة القدس، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وتأسس البيت الأمريكي في القدس عام 2010، ويقدم مجموعة من البرامج التعليمية والثقافية والتكنولوجية للشباب الفلسطيني. وكانت الحكومة الأمريكية استأجرت المبنى عام 1951 حيث كان يضم القسم القنصلي التابع للقنصلية العامة والذي يؤمن خدمات لحاملي الجنسية الأمريكية والتأشيرات، قبل أن يتم تحويله في عام 2010 إلى مقر "البيت الأمريكي".

 وعقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، تم في آذار الماضي دمج القنصلية الأمريكية في القدس بالسفارة لتشكلا بعثة دبلوماسية واحدة، وإنشاء وحدة للشؤون الفلسطينية في السفارة.