وزيرة الاقتصاد السابقة سفيرة لفلسطين في إيطاليا

تاريخ النشر
وزيرة الاقتصاد السابقة سفيرة لفلسطين في إيطاليا
عودة تؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس-تصوير ثائر غنايم

رام الله-أخبار المال والأعمال-أدت السفير عبير عودة، اليمين القانونية، أمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سفيراً لدولة فلسطين لدى الجمهورية الايطالية.

وحضر مراسم أداء اليمين، الذي جرى في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء يوم الخميس، وزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

عودة من مواليد قرية جفنا قرب رام الله عام 1962، شغلت منصب وزير الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية السابعة عشرة، حيث كانت أول امرأة فلسطينية تتولى هذا المنصب على مدار الحكومات الفلسطينية المُتعاقبة منذُ إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية. وعملت مديراً عاماً لهيئة سوق رأس المال الفلسطينية كأول امرأة فلسطينية أيضًا.

كما عملت مستشارة وخبيرة مالية في البنك الدولي في القدس في الفترة ما بين 1998-2001، كما عملت رئيساً لوحدة التحليل المالي في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الفترة ما بين 2001-2009، وعملت في مجال التدقيق والتفتيش وإدارة المشاريع والإدارة المالية والإدارية، وهي تحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورث وسترن الأمريكية، إضافة إلى حصولها على الشهادة الأمريكية لمحاسب قانوني معتمد.