بنك القدس يدشن فرعيه في الريحان وسلفيت بحلتيهما الجديدتين

تاريخ النشر
بنك القدس يدشن فرعيه في الريحان وسلفيت بحلتيهما الجديدتين
قص شريط افتتاح مكتب الريحان

 رام الله-أخبار المال والأعمال-دشّن بنك القدس مكتبه في ضاحية الريحان، وفرعه في سلفيت بحلتيهما الجديدتين، تماشيًا مع استراتيجية البنك بإكساب فروعه الصبغة الجديدة لتشمل مواقع فريدة، من أجل الوصول الى كافة العملاء وتلبية احتياجاتهم بصورة أفضل.

وقال البنك إن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تحديث صورة البنك التي ترمي إلى إكساب علامته التجارية روحًا متجددة تتناسب مع تطلعات العملاء.

حضر قص الشريط محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومحافظ سلفيت عبد الله كميل ورئيس مجلس إدارة البنك أكرم عبد اللطيف، والرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي، وكبار الشخصيات الأمنية والرسمية والعامة ولفيف من المهنئين.

وقال الشوا إن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيجية سلطة النقد في الشمول المالي بإيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، مضيفًا أن الجهاز المصرفي في فلسطين صاحب مبادرات نوعية في التفرع بما في ذلك في القدس الشريف عاصمة فلسطين، وفي المناطق المهمشة ومنها عدد من المخيمات، وكذلك تفرعت بعض المصارف الفلسطينية خارج فلسطين، في الأردن، وتشيلي، ودبي، والبحرين.

وأكد أن "بنك القدس من البنوك النشطة التي نعتز بها وله إسهاماته في العمل المصرفي، كما له دور مميز في المسؤولية الاجتماعية".

وأشار الشوا إلى أن إجمالي الائتمان المباشر للمصارف العاملة في محافظة سلفيت بلغ 110 ملايين دولار، وبلغت ودائع العملاء لدى المصارف العاملة في المحافظة أكثر من 150 مليون دولار، وبلغ عدد فروع ومكاتب المصارف في المحافظة 9 فروع.

بدوره، قال عبد اللطيف: "يسعدنا أن نرى ازدهار شبكة فروعنا ومكاتبنا المنتشرة في الضفة وغزة وعمان، وذلك لتعزيز حضورنا وتمكين عملائنا بكل أماكن تواجدهم من الوصول إلى خدماتنا بسهولة ويسر"، مشيرًا إلى أن "هذا التجديد هو تطبيق للهوية البصرية التي يتبناها البنك في خطته الاستراتيجية".

وأكد أن البنك يواصل الحفاظ على صلابة الثوابت والمنهجية في الممارسات المصرفية، كما يطمح أيضا، بالرغم من الأزمات التي يتعرض لها الاقتصاد الفلسطيني، إلى أن يبقى مؤسسة مصرفية وطنية رائدة ومثالا يحتذى به". 

من جهته، قال الهدمي: "نحتفل بافتتاح فرع سلفيت ومكتب الريحان بحلتهما الجديدة والهوية المصرفية العصرية لبنك القدس بهدف النمو والتقدم ومواكبة كل ما هو جديد، وبهدف تسهيل حياة العملاء بدقة وإنجاز أسرع سعيًا لتجنب الأخطاء التشغيلية"، مشيرًا إلى أن "الإنجازات النوعية التي حققها البنك خلال هذا العام كانت أكبر وأكثر من التحديات التي عصفت بالاقتصاد الفلسطيني"، ومؤكدًا على "الدور القوي الذي يقوم به البنك من خلال مسؤوليته المجتمعية". 

من جانبه، هنأ كميل البنك بافتتاح الفرع بحلته الجديدة في سلفيت، معربًا عن شكره للبنك على اهتمامه في دعم عجلة التنمية والاقتصاد في المحافظة عبر خلق فرص عمل جديدة ودعم للمشاريع التنموية المختلفة التي تساهم في دعم صمود المواطنين وتثبيتهم فوق أرضهم، مؤكدًا أهمية دور سلطة النقد في تنمية القطاع المصرفي الفلسطيني وتطويره ورعايته.

يذكر أن فرع سلفيت ومكتب الريحان بحلتهما الجديدة هما الأحدث في سلسلة التحسينات المستمرة لشبكة فروع البنك التي شملت التجديدات الأخيرة، الأمر الذي سينعكس على كافة فروع البنك في القريب العاجل بحيث تجسد كافة النواحي الإبداعية والثورة الحديثة.