بنك الاستثمار الفلسطيني يطلق محفظته الالكترونية ’كاش كاب’

تاريخ النشر
بنك الاستثمار الفلسطيني يطلق محفظته الالكترونية ’كاش كاب’
شعار تطبيق "كاش كاب"

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق بنك الاستثمار الفلسطيني خدمة الدفع الجديدة الأولى من نوعها من خلال أول تطبيق للمحفظة الالكترونية في فلسطين "كاش كاب"، والتي تمكّن المتعاملين المشتركين بالخدمة الشراء من المتاجر والدفع بواسطة الهاتف المحمول من خلال تطبيق "كاش كاب"، كما ويمكنهم تحويل النقود من شخص إلى آخر بواسطة التطبيق.

ويمكن تحميل التطبيق من Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد أو من خلال App Store لأجهزة آيفون.

ويقوم المستخدم بعملية التسجيل الذاتي من خلال التطبيق، وبعد الضغط على تفعيل التطبيق، تصله مباشرة رسالة تحتوي على رمز التفعيل الذي يتم ادخاله، وبالتالي يصبح التطبيق جاهزا.

ويتوجب على المستخدم زيارة أقرب فرع لبنك الاستثمار الفلسطيني لاستكمال نموذج طلب الاشتراك بالمحفظة الالكترونية، وفتح حساب توفير للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات بالبنك، ومن ثم يقوم مستخدم التطبيق بشحن محفظته الالكترونية من خلال حسابه بالبنك، وهكذا يصبح التطبيق جاهزا للاستخدام ويُمَكّن المستخدم التمتع بالشراء من كافة المتاجر المعتمدة لخدمة "كاش كاب" والدفع بواسطة هاتفه المحمول بكل سهولة وسرعة وأمان، وذلك من خلال فتح التطبيق وعمل مسح للـ QR كود الخاص بالتاجر وإدخال المبلغ المراد دفعه لاتمام عملية الدفع.
وقال مدير عام بنك الاستثمار الفلسطيني سميح صبيح إن خدمة الدفع الجديدة بواسطة المحفظة الالكترونية "كاش كاب" التي يطلقها البنك هي الأولى من نوعها بفلسطين، وتطبيق "كاش كاب" أول تطبيق للمحفظة الالكترونية للدفع بواسطة الموبايل، مشيراً إلى أن إدارة البنك بذلت خلال الشهور الماضية جهودا حثيثة لتطبيق هذه الخدمة وفحصها وتثبيتها بالسوق الفلسطينية.

وأشار صبيح إلى أن خدمة الدفع يتم قبولها لدى عدد كبير من المتاجر بالسوق الفلسطينية، وسيتم توسيع قاعدة المتاجر التي تستقبل الدفع بواسطة المحفظة الالكترونية "كاش كاب" وذلك من خلال فريق مختص يقوم بزيارة التجار وشرح الخدمة لهم وتحميل التطبيق لهم وتفعيله ليصبح جاهزا لقبول الدفع بواسطة الموبايل.
ولفت إلى وجود مزايا كثيرة للأفراد مستخدمي تطبيق "كاش كاب"، وإضافة الى الشراء من المتاجر والدفع بواسطة الموبايل، يمكنهم تحويل النقود من شخص إلى آخر من خلال التطبيق دون أي عمولات أو رسوم، كما يمكنهم ايضاً شحن النقود بمحفظتهم الالكترونية والسحب النقدي أيضاً من خلال كافة فروع ومكاتب البنك المنتشرة بفلسطين، أو من خلال الصرافات الآلية في فترة لاحقة.

وأثنى صبيح على الجهود المبذولة من إدارة البنك والسعي الدائم لمواكبة التطورات التكنولوجية بالخدمات المصرفية التي يقدمها البنك.