الأكثر نمواً خلال 2019-البنك الاسلامي العربي يحقق نتائج مميزة

تاريخ النشر
الأكثر نمواً خلال 2019-البنك الاسلامي العربي يحقق نتائج مميزة
رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور عاطف علاونة

رام الله-أخبار المال والأعمال-شهدت أرباح البنك الاسلامي العربي للعام 2019 نمواً جوهرياً وصل الى 27% مقارنةً مع نتائج العام 2018، حيث بلغت الأرباح الصافية أكثر من 9 مليون دولار أمريكي بعد الضريبة، على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها الشركات في السوق المحلي وخصوصاً في القطاع المصرفي في فلسطين.

وبلغت موجودات البنك أكثر من مليار و271 مليون دولار أمريكي، وتجاوزت ودائعه حاجز المليار دولار لتصل الى مليار و23 مليون دولار امريكي، تبعاً لاستراتيجية البنك في تعزيز الشمول المالي في فلسطين وإطلاقه خدمات مصرفية إسلامية الكترونية حديثة، بالاضافة الى برنامج حساب التوفير، حيث كانت نسبة النمو 21% بالمقارنة مع نتائج العام 2018.

ووصل إجمالي التمويلات في البنك الى 758 مليون دولار أمريكي، بعد أن كان 682 مليون في العام 2018 بنسبة نمو بلغت 11%، بالاضافة الى احتفاظ البنك بمخصصات/ احتياطيات كافية بالتماشي مع المعيار المحاسبي الدولي IFRF9 وحسب تعليمات سلطة النقد الفلسطينية. 

وتعود هذه الانجازات والنمو المستمر للجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة بوضعهم استراتيجيات تحاكي طبيعة العمل بالسوق الفلسطيني، بالاضافة للجهود المبذولة من قبل الإدارة التنفيذية في البنك من خلال التخطيط الذكي باستحداث أفضل الخدمات المصرفية للعملاء والتوجه نحو الصيرفة الرقمية الحديثة ومواكبة أسلوب الحياة المتطور للعملاء ليكون البنك الإسلامي العربي الخيار المصرفي الأول للجمهور.

وتعليقاً على النتائج المميزة، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك عاطف علاونة أهمية الصيرفة الاسلامية والازدهار الحاصل بهذا القطاع محلياً وعالمياً، مبيناً أن البنك الاسلامي العربي يسعى لريادة الصيرفة الاسلامية في فلسطين من خلال الإنفراد بعدة خدمات مميزة وبرامج غير مسبوقة، أطلق البنك جزءًا منها في العام 2019 وسيتم إطلاق جزء آخر خلال العام 2020 والتي من شأنها الإرتقاء بالخدمات المصرفية المقدمة لعملاء البنك والجمهور ككل.

من جانبه، أكد مدير عام البنك هاني ناصر، استمرارية العمل والسعي نحو النهوض بقطاع الصيرفة الإسلامية في فلسطين، والاستمرار باستراتيجية التوسع والانتشار للبنك، حيث بلغ عدد فروع ومكاتب البنك الاسلامي العربي 27 فرعاً ومكتباً في العام 2019 بما يشمل الفرع المتنقل (بنكي ع الطريق) والمكتب التمثيلي في الإمارات العربية المتحدة (دبي).

وأشار إلى أن البنك الاسلامي العربي سيكون له تواجد بالقدس خلال العام 2020، بالاضافة الى مناطق اخرى جديدة منها منطقة الحاووز بمحافظة الخليل ونعلين وغيرها من المناطق.

وثمّن ناصر جهود موظفي البنك الرائعة، معتبراً أن هذه الانجازات تمت بفضل جهودهم المشتركة وعملهم بروح الفريق الواحد.