’لها لأنها مميزة’-حلقات إذاعية تسلط الضوء على الرياديات الفلسطينيات

تاريخ النشر
’لها لأنها مميزة’-حلقات إذاعية تسلط الضوء على الرياديات الفلسطينيات
جانب من الحلقات الإذاعية

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال مدير عام شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/كابي"، عماد الهندي إن الشركة تضع نصب أعينها دعم النساء الرياديات وتمكينهن من دخول سوق العمل عبر تطوير مهارتهن التسويقية وتعريفهن بوسائل الترويج والدعاية لمنتوجاتهن، مما سيمكنهن من مواصلة العمل على تطوير مشاريعهن الريادية والمساهمة في تحسين ظروفهن وظروف أسرهن الاقتصادية في ظل تزايد نسب البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني.

وجاءت تصريحات الهندي على هامش تنفيذ إذاعة "نساء اف ام"، أولى الحلقات الإذاعية ضمن مشروع تمكين "لها لأنها مميزة"، بالتعاون مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي. 

ضمن المشروع، ستبث الإذاعة 25 حلقة تستهدف 25 سيدة من الرياديات في الضفة الغربية والقدس.

وأضاف الهندي: "إن الشركة توجّهت إلى دعم هذه المبادرة للمساهمة في تمكين السيدات اقتصادياً".

وتابع: "لطالما كانت المرأة الفلسطينية ريادية في مجتمعها المحلي، وساهمت بشتى الطرق في تطوير أسرتها والوقوف إلى جانب أفراد الأسرة والمجتمع في مواجهة التحديات، وحققت العديد من نساء فلسطين نماذج مشرّفة في الريادة والطب والتعليم والاقتصاد والثقافة والفن والرياضة وغيرها من المجالات، ونحن بدورنا في المشروبات الوطنية نقدّر الدور النسائي الفلسطيني في تحقيق التطور المجتمعي والاقتصادي، ونأمل أن تبادر مختلف المؤسسات إلى دعم نساء فلسطين في شتى المجالات".

ويهدف المشروع الذي ترعاه شركة المشروبات الوطنية، إلى تطوير قدرات النساء الرياديات في مجال التسويق والإعلام، بالإضافة إلى تدريب السيدات على أهمية التسويق لمنتوجاتهن والترويج لمشاريعهن وبضائعهن من خلال تنفيذ ورش عمل.

وعقدت ورشتي عمل، تخلل الأولى تدريب للسيدات صاحبات المشاريع على مهارات التسويق والترويج من خلال الدعاية والإعلان، وأبعاد العملية التسويقية، وطرق وضع الخطة التسويقية والتسعير والترويج من خلال الدعاية والإعلان، لا سيما بالطرق الرقمية الحديثة.

أما الورشة الثانية تطرقت إلى مهارات الاتصال والتواصل، وقدمت شرحاً تفصيلياً عن أساسيات التعامل مع الإعلام المسموع، بحيث تكون السيدات قادرات على التعبير عن أعمالهن الريادية بشكل يساهم في عملية تسويق المنتج أو الخدمات للسوق المحلي.