إغلاق مصنعا للمنظفات في الخليل ومحلا تجاريا في رام الله

تاريخ النشر
إغلاق مصنعا للمنظفات في الخليل ومحلا تجاريا في رام الله
صورة توضيحية-محلات مغلقة في رام الله-تصوير وفا

الخليل-أخبار المال والأعمال-أوقفت وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية منشأة صناعية غير مرخصة في مدينة الخليل، تعمل على إنتاج منظفات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، ولا تحمل بطاقة بيان، أي مجهولة المصدر، ما يعد تضليلا للمستهلك ويلحق الضرر بصحته وسلامته.

من ناحية أخرى، بين مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل ماهر القيسي أن المخزون التمويني في محافظة الخليل يكفي لعدة أشهر، وهناك وفرة في السلع الأساسية التي تلبي احتياج المواطنين، وهذا ينسحب على جميع محافظات الوطن.

ودعا المواطنين لتجنب المبالغة في شراء السلع  خاصة ان المحلات التجارية تفتح أبوابها يومياً وفق المواعيد التي حددها محافظ الخليل.

وشدد القيسي على أن طواقم الوزارة بالتعاون مع محافظة الخليل والأجهزة الأمنية تنفذ على مدار الساعة  جولات رقابية لضبط وتنظيم السوق، بالإضافة إلى مراقبة إنتاج المصانع، علاوة على التنسيق المستمر مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص بما يضمن تسهيل الحركة التجارية وعمليات الاستيراد والتصدير.

كما أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة رام الله والبيرة، يوم الاثنين، محلا تجاريا يبيع سلعا منتهية الصلاحية.

وبينت مديرة مديرية الاقتصاد الوطني هزار ابو بكر أن الاغلاق جاء أثناء جولة تفتيشية نفذتها طواقم حماية المستهلك على المحلات التجارية، تم خلالها العثور على كميات من السلع والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية داخل أحد المحلات، وإثر ذلك استدعت جهازي الأمن الوقائي والضابطة الجمركية، وبأمر من النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية تم إغلاق المحل وإحالة ملف التاجر الى النيابة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.