العطاري يناشد الحكومة بمراجعة قرار الإغلاق الشامل نهاية كل أسبوع

تاريخ النشر
العطاري يناشد الحكومة بمراجعة قرار الإغلاق الشامل نهاية كل أسبوع
عبد الغني العطاري، رئيس غرفى تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة

رام الله-أخبار المال والأعمال- ناشد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، الحكومة بمراجعة قرار الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وقال عبد الغني العطاري "نناشد رئيس الوزراء محمد اشتية ومجلس الوزراء بمراجعة قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع".

وطالب العطاري بتخفيف الإغلاق اليومي المسائي ليبدأ في العاشرة مساءً بدلا عن الساعة السابعة، "نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا"، حسب تعبيره.

وأضاف أنه "في ظل تراجع عدد الإصابات وانكسار المنحنى الوبائي على مستوى الوطن، فإننا نطالب الحكومة بتخفيف إجراءاتها حتى تكون الإجراءات المتخذة من قبلها مراعية للجانب الاقتصادي والجانب الصحي".

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت، مساء الخميس، تمديد إجراءاتها الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا. وتضمنت الإجراءات استمرار الإغلاق الليلي من الساعة 7 مساءً وحتى السادسة صباحًا في جميع المحافظات، وإغلاق شامل نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وترى الغرف التجارية أن إغلاق نهاية الأسبوع، وتحديدًا يوم السبت، ضربة للنشاط الاقتصادي في المحافظات المختلفة، نظرًا لما يشهده هذا اليوم من إقبال للفلسطينيين من داخل أراضي الـ48 والقدس.

في المقابل، ترى الحكومة أن إغلاق نهاية الأسبوع يحد من التجمعات والاكتظاظ ويسهم في كسر سلسلة العدوى.