’بنكي من بيتي’...حملة من بنك فلسطين للتشجيع على خدماته الالكترونية

تاريخ النشر
’بنكي من بيتي’...حملة من بنك فلسطين للتشجيع على خدماته الالكترونية
ملصق تعريفي بالحملة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن بنك فلسطين، يوم الخميس، عن إطلاق حملة لتشجيع العملاء على استخدام الخدمات الالكترونية الواسعة التي يقدمها البنك، بدلاً من زيارة الفروع في ظل حالة الطوارئ التي تسود البلاد.

الحملة الجديدة "بنكي من بيتي" تمنح مستخدمي "تطبيق بنكي" جائزة يومية قيمتها "1000 شيكل"، فيما سيتبرع البنك بقيمة شيكل واحد لكل عملية أو حركة يتم تنفيذها عبر التطبيق لدعم جهود الحكومة ووزارة الصحة بمكافحة تفشي فيروس كورونا.

مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني قال إن "هذه الحملة تأتي تزامناً مع إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق بنكي، والذي تم تصميمه ليشمل مجموعة كبيرة من الخدمات المالية"، مضيفا "إن التطبيق آمن وشامل ويلبي حاجة العملاء اليومية دون تحمل مشقة السفر والحضور لزيارة أفرع البنك".

وتابع الغلاييني: "الحملة تعزّز من جهود التوعية والحفاظ على السلامة العامة بالبقاء في البيوت وعدم التجمهر لوجود مخاطر عالية تبعاً لتعليمات الوقاية الصادرة عن الجهات المختصة". 

مدير إدارة أعمال الأفراد في بنك فلسطين ثائر حمايل أوضح أن البنك اتخذ مجموعة من الخطوات خلال فترة الطوارئ للتسهيل على العملاء، حيث قام برفع سقوف الحوالات لتصل بحدها الأقصى إلى 10,000 دولار، ورفع  سقف السحب والايداع في الصرافات الآلية الى 4,000 دولار يومياً، فضلاً عن تمديد صلاحية البطاقات التي يصدرها والمنتهية خلال شهر آذار لمدة ثلاثة شهور من تاريخ انتهائها، هذا بالإضافة الى إطلاقه حملة لتعزيز المعرفة بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها والتي تلبي جزءاً كبيراً من احتياجات العميل، وقد تم انتاج مجموعة فيديوهات توعوية حول طرق الإستفادة من هذه الخدمات.

وقال حمايل إن البنك عمل على مضاعفة النقاط التي يحصل عليها العميل جرّاء الحركات التي ينفذها عبر "تطبيق بنكي" وضمن برنامج "بوينتكم"، لتصبح 50 نقطة بدلاً من 25 كجزء من الحملة لنشر ثقافة استخدام الخدمات الإلكترونية.

وتتميز الحملة الجديدة أنها تشمل جميع عملاء البنك المشتركين بتطبيق بنكي الحاليين والجدد، في حين أنه كلما زادت عدد الحركات المنفذة من خلال التطبيق تزداد فرص الفوز بالجائزة اليومية. كما ويمكن للعملاء معرفة عدد النقاط المجمعة من خلال تطبيق بنكي، والتي تمكّنهم من استبدالها بمبالغ مالية أو شراء احتياجاتهم من محلات السوبر ماركت ونقاط البيع اللكترونية المنتشرة في المتاجر المتعددة. 

أما عن النقاط التي يحصل عليها العميل، لفت حمايل إلى أنه وبمجرد تحميل تطبيق بنكي والدخول لأول مرة يحصل العميل على 1000 نقطة، ويحصل على 50 نقطة كلما قام بطلب دفتر شيكات، أو القيام بعمل حوالة، أو التحويل لحسابات أخرى، أو إجراء عملية دفع لصديق، أو شحن البطاقات، أو تسديد فواتير. في حين أنه وبمجرد تسجيل الدخول للتطبيق ولمرة واحدة شهرياً فيحصل على 50 نقطة. كما أقر البنك تخفيضات على عمولات مجموعة من الخدمات المصرفية بمقدار 35% في حال طلبها العميل الكترونياً. 

وتأتي هذه الجهود جنباً إلى جنب مع الخطوات التي اتخذها البنك عبر تطوير مجموعة من قنوات للتواصل مع العملاء وتقديم الخدمات دون الحاجة للتنقل من مكان لآخر، ومن بينها خدمة (IVR) البنك الناطق، وخدمة USSD لإجراء المعاملات البنكية لأجهزة الموبايل غير الذكية، وفتح قناة رسمية للتواصل مع العملاء عبر تطبيق WhatsApp، بالإضافة الى مركز استعلامات بنك فلسطين الذي يتيح للعملاء عبر الاتصال على الرقم 1700150150 لطلب أو إلغاء أي خدمة أو للاستعلام عن أي حركة.