شركتان إسرائيليتان تتعاونان مع شركة تكنولوجية إماراتية لمكافحة كورونا

تاريخ النشر
شركتان إسرائيليتان تتعاونان مع شركة تكنولوجية إماراتية لمكافحة كورونا
شعار شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية (آي.ايه.آي) في معرض سنغافورة الجوي يوم 11 فبراير شباط 2020. تصوير: إدجار سو - رويترز.

تل أبيب (رويترز) - قالت شركتان إسرائيليتان لمقاولات الدفاع يوم الجمعة إنهما عقدتا شراكة مع مجموعة42، وهي شركة تكنولوجية مقرها أبوظبي، لتطوير تقنيات تساعد في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية (آي.ايه.آي) المملوكة للدولة، والتي تدير العديد من العمليات المدنية بجانب الدفاع، في بيان إن التوصل للاتفاق تم عبر مكالمة فيديو مع (مجموعة42) التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وأضافت أن الشراكة تركز على مجالات الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار واستخدامات الليزر.

وقال يوآف ترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إلتا التابعة لآي.ايه.آي في بيان "كوفيد-19 لا يفرق بين القارات والشعوب والديانات"، ووصف الاتفاق بأنه "الخطوة الأولى لما قد يصبح عملا مشتركا في المستقبل بين الدولتين".

وقال متحدث إن شركة رافائيل، وهي حكومية، توصلت لشراكة أيضا مع مجموعة42. وتنفذ الشركة الإسرائيلية تقنيات متقدمة في مكافحة كوفيد-19.

وذكر بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات في وقت متأخر من مساء يوم الخميس أن بينغ شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة42 قال "تتشرف مجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع (الشركتين) من أجل هذه القضية المهمة".