أيبك تقدم 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الأقصى في القدس

تاريخ النشر
أيبك تقدم 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الأقصى في القدس
جانب من توقيع الاتفاقية

القدس-أخبار المال والأعمال-قدمت "أيبك"، 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الأقصى الاسلامية في القدس، تماشياً مع استراتيجيتها ورؤيتها في المسؤولية الاجتماعية بالاستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والمشاريع الريادية، ودعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية والفنية في فلسطين.
وقع الاتفاقية في مقر مدارس ورياض الأقصى الاسلامية في القدس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال في أيبك نادر حواري، والمدير العام للمدارس عادل حلاق، بحضور تنفيذي مسؤولية اجتماعية لأيبك هانية سلامة وبمشاركة أعضاء مجلس الأمناء للمدارس: نائب الرئيس نبيل حمودة، وأمين الصندوق موسى شريف.

وأكد حواري على أهمية إسناد ودعم المؤسسات التعليمية المقدسية لتمكينها من أداء رسالتها الوطنية والتعليمية والإنسانية وتعزيز صمودها، مشيراً إلى أن قطاع التعليم في القدس من القطاعات المهمة التي تحتاج للدعم في ظل التحديات الراهنة.

من جانبه، أشاد حلاق بدور شركة أيبك في خدمة المسيرة التعليمية والعلمية في فلسطين، واهتمامها بدعم المؤسسات المقدسية، مؤكداً على أهمية المدارس ووجودهم داخل المسجد الأقصى المبارك وأسوار المدينة المقدسة.

يذكر أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين. 

وتتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد.

أيبك هي إحدى أكبر المشغلين في فلسطين بكادر يتجاوز عددهم 1900 موظف/ة في شركات المجموعة، كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتمتلك أسهم في بنك فلسطين وشركة فلسطين للطاقة، وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني، وشركة دار التمويل الاسلامي، وشركة الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير.