منتدى سيدات الأعمال يختتم مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي العربي في مالطا

تاريخ النشر
منتدى سيدات الأعمال يختتم مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي العربي في مالطا
رئيسة منتدى سيدات أعمال فلسطين سميرة حليلة (يمين الصورة) ورئيسة جمعية سيدات الأعمال الأردنية تغريد النفيسي مع الرئيس المالطي

فاليتا-أخبار المال والأعمال-اختتم منتدى سيدات الأعمال الفلسطيني، مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي العربي الأول، والذي عقد في العاصمة المالطية فاليتا في الفترة من 13-15 تشرين ثاني الجاري، برعاية فخرية من وزارة الخارجية المالطية وبمشاركة نخبة من سيدات الأعمال من العالم العربي وأوروبا.

وأكد وزير خارجية مالطا كارميلو أبيلا على عمق العلاقات العربية-المالطية، والفرص المتاحة لتطويرها، لافتاً إلى أهمية دور مالطا لتكون نقطة إنطلاق للتعاون التجاري العربي الأوروبي.

من ناحيتها، أشارت وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو إلى أهمية دور المرأة بمختلف المجالات، وركّزت على العلاقات الاقتصادية بين فلسطين ومالطا بصورة خاصة، والعلاقات الفلسطينية العربية الأوروبية، وامكانيات مساهمة المرأة في رفع مستوى هذه العلاقات وتطويرها بالصورة المناسبة.

بدورها، أكدت رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال الفلسطيني سميرة حليلة على أهمية المؤتمر لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الإقليمية والدولية بما يخدم دعم المنتجات الفلسطينية، وصمود الأسر الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تعيشها تحت الاحتلال.

وتطرقت حليلة إلى دور منتدى سيدات الأعمال ورؤيته لدعم وتطوير عمل سيدات الأعمال والرياديات بما يعزز امكانياتهن الإنتاجية والتصديرية، مشيرةً الى أن المشاركة الواسعة للوفد الفلسطيني في المؤتمر، هو أكبر دليل على اهتمام سيدات الأعمال بالتواصل والتشبيك إقليميا ودوليا.

وشكرت وزير الخارجية المالطي على مشاركته ورعايته للمؤتمر، وكذلك غرفة التجارة المالطية، وسيدات أعمال مالطا وأوروبا لاهتمامهن العالي وحرصهن على تطوير العلاقات مع السيدات العربيات، كما شكرت سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالطا فادي حنانيا على حفاوة استقبال الوفد والتسهيلات التي قدمتها السفارة لهن.

وعلى هامش المؤتمر، التقت حليلة ورئيسات الوفود المشاركة، مع الرئيس المالطي جورج فيلا الذي رحب بالمشاركات، وأكد على أهمية دور المرأة في سوق العمل، وأهمية وجودها في مواقع صنع القرار، وتبادل مع السيدات المشاركات وجهات النظر حول الأوضاع العامة التي تمر بها دولهن والعلاقات المالطية الإقليمية والدولية.

هذا وقد شارك في المؤتمر نحو 90 مشاركة من مختلف الدول بما فيها: فلسطين والأردن والإمارات والكويت والجزائر والبحرين واليونان وليتوانيا والسويد وأوكرانيا وموريتانيا وتركيا.