وزارة الاقتصاد تطلق مشروعا لتعزيز قدرات المنشآت الصناعية

تاريخ النشر
وزارة الاقتصاد تطلق مشروعا لتعزيز قدرات المنشآت الصناعية
جانب من إطلاق المشروع

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني، يوم الخميس، مشروع "ميد تست" لتعزيز قدرات المنشآت الصناعية في الإنتاج النّظيف وكفاءة استخدام الطّاقة لمساعدة الشركات على توفير الطّاقة والمياه والمواد الأوليّة.

يأتي المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ منظمة "اليونيدو"، ضمن خطة الوزارة في تطوير الصناعة وتنميتها وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية محليا ودوليا.

وبينت مدير عام الصناعة والمصادر الطبيعية في الوزارة شفاء أبو سعادة أن المشروع يهدف لخلق خبرات محلية في إطار تحويل الشركات الصناعية من أنظمة الإنتاج والتصنيع التقليدية لنظام الصناعات الصديقة للبيئة، من خلال الإنتاج الأنظف والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأوضحت أن الصناعات البلاستيكية والغذائية تعد أبرز الصناعات المستهدفة في هذا المشروع، عبر تنفيذ مجموعة من التدخلات من بينها إعداد خبراء فلسطينيين وتأهيل عدد من المصانع للمواصفة المعتمدة في هذا المجال والتعاون مع الجامعات لاعتماد المواصفة في تعليم الهندسة.

من جهته، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي دعم الصناعة الفلسطينية ضمن كافة المشاريع التي توفر فرص عمل في القطاعات الصناعية المختلفة.

بدورها، بينت مديرة المشروع روبيرتا أن نتاج هذا المشروع سيكون مجموعة من الخبراء في موضوع الصناعة الصديقة للبيئة.